منتدى دمعة احساسي

عزيزى الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكِ
و شكرا
ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بكم من جديد في منتدى دمعة احساسي أرجو أن تقضوا أجمل الأوقات بصحبتنا من الاستفادة ...


شاطر | 
 

 ~ألف مبروك للاشقاء في قـطر 2022~أمير قطر في زيارة رسمية للجزائر مباشرة بعد اعلان فوز بلآده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houssam
مشرف اقسام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1834
العمر : 33
الموقع : ارض الجزائر ولاية جيجل
العمل/الترفيه : fonctionaire
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
نقاط : 4117
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: ~ألف مبروك للاشقاء في قـطر 2022~أمير قطر في زيارة رسمية للجزائر مباشرة بعد اعلان فوز بلآده   السبت ديسمبر 04, 2010 4:54 am

أصبحت قطر أول دولة عربية يعهد إليها تنظيم كأس العالم بكرة القدم، بعدما اختارها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) لاستضافة هذه المسابقة في العام 2022، بينما أسندت نسخة العام 2018 إلى روسيا.
وأعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر بعد تصويت أعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا في زيوريخ أن روسيا ستنظم كأس العالم لكرة القدم عام 2018، وقطر في العام 2022، لتفوز بذلك على منافسيها الولايات المتحدة واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.
وجاء خيار اللجنة مفاجئا من حيث استبعاد المرشحين الأوفر حظا: انكلترا، منشأ كرة القدم، لكأس 2018 والولايات المتحدة البلد ذو الامكانات الهائلة، لكأس 2022.
وباختيار قطر، هذا البلد الصغير في الخليج الغني بالغاز والبالغة مساحته 11427 كلم مربع وعدد سكانه 1,7 مليون نسمة، والذي أصبح في غضون سنوات لاعبا أساسيا في المنطقة ولا سيما في مجالي الرياضة والثقافة، اختارت الفيفا الجرأة واستمرت في فتح مجالات جديدة بعد فتحها الباب أمام آسيا عام 2002 (اليابان وكوريا الجنوبية)، ثم أمام افريقيا عام 2010 (جنوب أفريقيا).
وتميز ملف قطر 2022 باستخدام تقنيات حديثة وصديقة للبيئة لتبريد الملاعب ومناطق التدريب ومناطق المتفرجين، حيث سيكون بمقدرة اللاعبين والاداريين والجماهير التمتع ببيئة باردة ومكيفة في الهواء الطلق لا تتجاوز درجة حرارتها 27 درجة مئوية. ووعد ملف قطر بالتخلي عن 170 ألف مقعد في مختلف الملاعب التي تستضيف المباريات بعد انتهاء البطولة ومنحها إلى البلدان النامية.
أما روسيا فقد حصلت على أعلى عدد من الأصوات لاستضافة مونديال العام 2018 متقدمة على كل من إنجلترا إضافة إلى ملف مشترك بين إسبانيا والبرتغال وآخر مشترك بين هولندا وبلجيكا.
وفور صدور الإعلان انفجرت فرحة عارمة في الدوحة حيث تداعى الآلاف من القطريين وأفراد الجاليات العربية والأجنبية في الدوحة منذ ساعات ما بعد الظهر للتجمع في ساحات رئيسية حددتها قطر لمتابعة التصويت، وسادت حالة من الترقب والتلهف لسماع خبر إعلان فوز قطر بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022، بعد أشهر من حشد كافة المؤسسات الإعلامية ومؤسسات قطر وحتى مؤسسات النفط والغاز والبتروكيماويات لحملة دعم ملف قطر الشعبية.
وطغت أصوات الفوفوزيلا التي اشتهرت في مونديال 2010 في جنوب افريقيا، في "سوق واقف" حيث تجمع مئات الأشخاص وقوفا أمام شاشة عملاقة لمتابعة التصويت النهائي بعد أن ضاقت بهم مقاعد عشرات المقاهي المنتشرة في السوق التراثي.
وبقرار "الفيفا" تواجه دولة قطر اكبر تحد رياضي لها، إذ تصبح أول دولة عربية تنال شرف الاستضافة ولتجلب الكأس العالمية للمرة الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط.
ومن ابرز أوجه التحدي أمام قطر الحر الشديد المخيم في البلاد خلال الصيف ومساحة البلاد الضيقة، وهما عاملان قد يطرحان مشكلات على الصعيد اللوجستي والتنظيمي إذ يتحتم بناء الملاعب في دائرة لا يتعدى قطرها مئة كلم. غير أن هذا البلد الذي حظي ملفه بدعم زين الدين زيدان نجم كرة القدم الفرنسي، يعتزم بناء ملاعب حديثة مجهزة بأنظمة مبتكرة لتكييف الهواء.
وكانت الشيخة موزة بنت ناصر المسند زوجة أمير قطر أعلنت لدى تقديمها العرض الخاص والنهائي بملف بلادها أن الوقت حان لمنطقة الشرق الأوسط كي تنال شرف استضافة كأس العالم في كرة القدم بملف قطر 2022، متوجهة بكلامها الى أعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد.
وشددت الشيخة موزة على الجوانب الانسانية للملف إضافة إلى التأثيرات الايجابية التي يمكن أن يحدثها تنظيم بطولة بهذا المستوى على منطقة الشرق الأوسط على كافة المستويات.
ولم يسبق لقطر أن شاركت في كاس العالم لكرة القدم بالرغم من التطور الكروي الكبير الذي شهدته خلال السنوات الماضية، إذ تقام فيها بطولة دوري محلي تجذب أنديته العديد من النجوم العرب والأفارقة، كما اختار عدد من نجوم الكرة العالميين إنهاء مسيرتهم الاحترافية فيه مقابل رواتب مغرية.
وتبث مباريات هذا الدوري مباشرة على قناة الجزيرة الرياضية، التي حصلت في السنوات الماضية على حقوق البث في الشرق الأوسط لأهم المسابقات الكروية العالمية والدوريات الأوروبية.

التوقيـــــــــــــــــع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
عطر الذكريات
المديرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4496
العمر : 36
الموقع : http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : métreur vérificateur et l'etude de prix
المزاج : الامل
تاريخ التسجيل : 22/01/2009
نقاط : 5509
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: ~ألف مبروك للاشقاء في قـطر 2022~أمير قطر في زيارة رسمية للجزائر مباشرة بعد اعلان فوز بلآده   الأحد ديسمبر 05, 2010 12:52 am

الف الف مبرووووووووووووووووووك لقطر

التوقيـــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
لمسة ابداع
مستشار اداري للمنتدى
مستشار اداري للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1470
العمر : 29
العمل/الترفيه : لسا طالب
المزاج : رايق
تاريخ التسجيل : 04/07/2009
نقاط : 2943
السٌّمعَة : 4

مُساهمةموضوع: رد: ~ألف مبروك للاشقاء في قـطر 2022~أمير قطر في زيارة رسمية للجزائر مباشرة بعد اعلان فوز بلآده   الأحد ديسمبر 05, 2010 3:03 am

الف مبارررررررررررررررررررك

التوقيـــــــــــــــــع
لا تكن أسهل ما في الحياة ولا أصعب ما فيها ولكن كنت انت الحياة  بأسمى معانيهـــا


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
 
~ألف مبروك للاشقاء في قـطر 2022~أمير قطر في زيارة رسمية للجزائر مباشرة بعد اعلان فوز بلآده
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دمعة احساسي :: ۩۝۩●القســـــــــم الريــــــــاضي●۩۝۩ :: منتدى انصار المنتخب الوطني-
انتقل الى: