منتدى دمعة احساسي

عزيزى الزائر يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلكِ
و شكرا
ادارة المنتدى


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بكم من جديد في منتدى دمعة احساسي أرجو أن تقضوا أجمل الأوقات بصحبتنا من الاستفادة ...


شاطر | 
 

 أحمد قاصب المدير العام لمولودية الجزائر .. ضيف منتدى الشروق : نريد وضع حد لـ " التسوّل " في المولودية وانتهى عهد شراء اللاعبين بالملايير

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
houssam
مشرف اقسام
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1834
العمر : 33
الموقع : ارض الجزائر ولاية جيجل
العمل/الترفيه : fonctionaire
تاريخ التسجيل : 11/02/2010
نقاط : 4117
السٌّمعَة : 6

مُساهمةموضوع: أحمد قاصب المدير العام لمولودية الجزائر .. ضيف منتدى الشروق : نريد وضع حد لـ " التسوّل " في المولودية وانتهى عهد شراء اللاعبين بالملايير   الأحد يناير 23, 2011 6:58 am


ديون المولودية نتيجة التسيير العشوائي .. ومشروعنا فتح 48 محلا تجاريا في كل الولايات

أعلن المدير العام الجديد للمولودية أحمد قاصب، أن فريقه ليس مستعدا للتنازل عن مركب فرحاني الذي كان فخامة رئيس الجمهورية قد أعلن يوم وضعه حجر أساس بداية إنجازه بعد فيضانات باب الوادي سنة2001 أنه هدية للمولودية.

لكن لحد الساعة قال لنا قاصب المولودية "لم تستفد من هذا المعلم الرياضي الذي كان سيقدم خدمات جليلة للفريق خاصة للفئات الشابة التي تتدرب بصفة فوضوية ولم تجد لحد الساعة ملعبا قارا، كاشفا أنه وجه رسالة للجهات المسؤولة على قطاع الشباب والرياضة، لمطالبتها بالتدخل لحل هذا المشكل وإعطاء عميد الأندية الجزائرية والفريق الأكثر شعبية في الجزائر ملعبا يتدرب به شبانه ويغنيهم عن التنقل كل يوم بين ملاعب العاصمة .
وكشف قاصب، لدى نزوله ضيفا على منتدى الشروق أن المولودية تعاني بالدرجة الأولى من مشكل عدم توفرها على ملعب يليق بها، فهي تلعب تارة بملعب5جويلية وتارة أخرى بالرويبة، ولا تجد عدة مرات مكانا للتدرب فيه، لذا أعلن أن فريقه قرر رسميا استقبال منافسيه خلال مرحلة الإياب بملعب الرويبة، ومع مرور الأيام ستتضح الرؤية بخصوص .

راسلت السلطات المعنية
وأكد الرجل الأول الجديد في المولودية أنه راسل السلطات المعنية بهذا الملف، لأنه لا يعقل - كما قال - "أن يبقى الفريق محروما من ملعب، والأجدر أن تنظر إلينا السلطات وتتخذ القرار الذي يجب، فالمولودية لا تملك ملعبا لا بالنسبة للتدريبات ولا للمباريات وعلى مستوى كل الفئات وأنتظر الرد في الأيام القليلة المقبلة، وإن لم أنل شيئا سأبقى أطالب بذلك حتى تتحقق هذا الأمنية التي ستخدم مئات الشبان وتريح مئات الآلاف من الأنصار " .

لا نية في تنحية ميشال وسأدعمه أكثر
أعلن قاصب في منتدى الشروق أنه لا توجد لديه أي نية لتنحية المدرب آلان ميشال كونه يعرف قيمة التقني الفرنسي الذي استطاع أن يعيد التوازن إلى التشكيلة ويمنح الفرصة لعديد الشبان من أبناء الفريق "الذين لولا ميشال لوجدوا أنفسهم يلعبون في أندية الأقسام السفلى، مثلما كان حال سابقيهم في السنوات الماضية، وميشال مطالب بالمساعدة بالإمكانات خاصة بأدوات العمل والملعب، وأشار الرجل إلى أن ميشال وكل أعضاء العارضة الفنية سينالون حقوقهم كاملة في الأيام القليلة المقبلة، مثلما تم الاتفاق عليه من قبل، دعمنا الطاقم بمحضر بدني، ويتعلق الأمر بمقلاتي الذي يعرف البيت جيدا، وهو الذي سبق وعمل في المولودية عدة سنوات ".

سنلعب من أجل أحد المراكز الخمسة الأولى
وأعلن مسؤول المولودية أن الاجتماع الذي عقده مع أعضاء العارضة الفنية وعلى رأسهم المدرب، آلان ميشال، كان أولا من أجل تحديد أهداف الفريق هذا الموسم، حيث طلب من المدرب أن يمده بفكرة عامة عن التشكيلة، وماذا يمكن أن يتحقق هذا الموسم، فكانت إجابة المسؤول الأول عن الجانب الفني أنه وبتوفير القليل من الإمكانات بمقدور المولودية إنهاء الموسم ضمن الخمسة الأوائل، "وهوالهدف الذي سطرناه حاليا وأريده، إذ لا يعقل ألا تشارك المولودية في أي منافسة دولية الموسم المقبل".

انتهى عهد شراء اللاعبين بالملايير
وبخصوص الاستقدامات وجديد الفريق في الميركاتو الشتوي، على اعتبار أنه باشر مهامه في الفريق قبل أسبوع فقط، أعلن قاصب أنه قرر وضع حد لسياسة شراء اللاعبين بالملايير، مثلما كان الحال في السابق، كاشفا أن "الساحة الكروية الوطنية لا تعج بلاعبين من الطراز الرفيع حتى نصرف مبالغ كبيرة من أجلهم، والدليل أن لا وجود لأي لاعب محلي حاليا قادر على اللعب في أحد الأندية الأوروبية ".
وأضاف قاصب أن المولودية استرجعت دراڤ وضمت المهاجم المالي كوليبالي، والحارس عز الدين، إضافة إلى برملة، بنية إعطاء دفع للخط الأمامي، وإن كان هناك لاعب يستحق المجيء للمولودية فلن نعارض الفكرة .

غياب الجماهير عن المدرجات أمر محير
أنصار المولودية يطالبون باللعب الجميل أولا
أكد المدير العام لشركة المولودية أنه يريد الاستثمار في الإنسان أولا كونه المفتاح الرئيسي لأي نجاح، فالمولودية بأنصارها الذين يعدون بالملايين قادرون على تشكيل قوة الفريق، غير أن غيابهم في الموسمين الأخيرين عن المدرجات بدأ يطرح إشكالا حقيقيا، والمهمة اليوم، قال قاصب تكمن في محاولة إعادة الأنصار إلى المدرجات، ولأن هؤلاء يعرفون جيدا كرة القدم، ويحبون اللعب الجميل بدليل أن في عهد المدرب روبير نوزاري كانت المدرجات مكتظة في كل مباراة، فحتى ولو لم نفز، إلا أنهم يغادرون الملعب فرحين، لأن الفريق كان يقنع ويعودون بدون أي مشكل في المباراة المقبلة، لذا قررنا مستقبلا أن يكون الأداء مقنعا ومعه سيعود الأنصار، و عود الثقة .
وأكد المتحدث أن المشاريع التي ننوي تجسيدها ميدانيا مثل فتح محلات لبيع مختلف الأمور باسم الفريق لا تتم إلا بوجود الثقة بين الأنصار والفريق .

هدفي وضع حد لـ " التسوّل " في المولودية
قال رئيس مجلس اللإدارة الجديد لفريق مولودية الجزائر، أحمد قاصب بأنه يسعى إلى إرساء قواعد إحترافية صحيحة في التسيير، بداية بوضع حد لما سماه بعادة التسوّل التي أصبحت موجودة داخل الفريق، والتي ترتكز أساسا على الإهتمام بجلب الأموال فقط، مؤكدا في نفس الوقت بأن دخول كرة القدم الجزائرية عالم الإحتراف يقتضي تغيير الذهنيات القديمة .
واعتبر أحمد قاصب الذي نزل ضيفا على عدد جديد من منتدى "الشروق اليومي"، بأن واقع الأندية في الجزائر حاليا لا يشجع أصحاب الأموال للإستثمار في كرة القدم، وهذا إضافة إلى قناعته الشخصية بعدم وجود مستثمرين كبار في الجزائر، موضحا بأنه وباستثناء فريقين أو ثلاثة، فإن جميع الأندية المحترفة ماتزال تسيّر كجمعيات رياضية هاوية .

أملك برنامج عمل محترف
ولأول مرة، يكشف المسؤول الأول في العميد عن أفكاره وسياسته التي يطمح إلى تجسيدها ميدانيا، وهذا من خلال التأكيد أنه يمتلك برنامج عمل محترف يرتكز على ثلاثة جوانب أساسية، بداية بالجانب التقني والرياضي، ثم التكوين وأخيرا الجانب التجاري.
وانطلاقا من الأهداف الرياضية، التي سطرها، أكد قاصب أن هدف المولودية هذا الموسم هو اللعب على إحتلال إحدى المراتب الأربع الأولى في البطولة، وهذا من أجل ضمان المشاركة في إحدى المنافسات القارية الموسم القادم.
ولتحقيق هذه الأهداف، أوضح ضيف المنتدى أن ذلك يتطلب توفير عدة أمور، منها الإمكانيات المادية، الفنية وكذا وضع جميع الوسائل البيداغوجية اللازمة تحت تصرف الطاقم الفني واللاعبين .
أما الشطر الثاني من البرنامج المستقبلي الذي كشف عنه رئيس مولودية الجزائر، فسيرتكز على التكوين، الذي أكد قاصب أنه سيوليه أهمية إستراتيجية. وحول هذه النقطة، أضاف محدثنا أنه بصدد التفكير في تنظيم الفئات الصغرى للفريق، من خلال تعيين مدير رياضي خاص بالفئات الدنيا، والذي ستوكل له مهمة تأطير جميع الأصناف والطواقم التقنية المشرفة عليها وهذا من فئة الأواسط إلى غاية المدرسة .
وبالرغم من الأهمية التي تكتسيها كل الجوانب، يبقى الجانب التجاري بمثابة أهم ورشة تنتظر رئيس المولودية الجديد، الذي بدا مصمما على إحداث ثورة حقيقية في طريقة التسيير، مؤكدا على ضرورة تغيير بعض الذهنيات التي لا تليق بسمعة فريق بحجم مولودية الجزائر.

مشروع لفتح محلات تجارية في 48 ولاية
وأول خطوة يعتزم الرجل تجسيدها قريبا، ضمن المشروع الإحترافي الكبير والذي سيسمح للمولودية بكسب نوع من الإستقلالية المالية، يتمثل في فتح محلات تجارية لبيع ألبسة الفريق وكل منتوجات المولودية، وهذا على مستوى جميع ولايات الوطن الـ 48.
وأوضح قاصب، أن الأولوية بالنسبة إليه هي التفكير في اكتساب موارد مالية جديدة، تضمن للفريق مصادر مالية دائمة .
وأوضح قاصب أنه سيتم ضبط العملية بشكل دقيق، من أجل غلق الطريق في وجه تجار السوق السوداء، وهذا من خلال منح الإعتماد حصريا لبعض تجار الجملة الذين سيتكفلون بتوزيع الألبسة والمنتوجات على تجار التجزئة.

" جوما " و " جيزي " منحا موافقتهما
وفي هذا الإطار، كشف محدثنا أنه باشر العملية رسميا، وهذا من خلال أخذه الموافقة المبدئية من طرف الشركاء الرياضيين للفريق، كل من مؤسسة "جوما" لصناعة الألبسة وممول الفريق متعامل الهاتف النقال "جيزي"، واللذان منحا الضوء الأخضر لتسويق منتوجاتهم على مستوى المحلات التجارية للعميد .
ومن المنتظر أن تنطلق هذه العملية، حسب قاصب من معقل أنصار الفريق بباب الواد، من خلال فتح أول محل لبيع جميع الألبسة الرياضية للمولودية .

الديون هي نتيجة التسيير العشوائي
وأرجع رئيس المولودية سبب الديون الكثيرة التي تثقل كاهل الفريق والتي تبلغ حوالي 16 مليار سنتيم إلى التسيير العشوائي الذي عرفه الفريق، معتبرا أيضا أن الأزمة المالية الحادة التي يشتكي منها العميد في كل موسم موجودة منذ عدة سنوات، والتي تعكس السياسات المنتهجة، التي لا توازي بين المداخيل والمصاريف والتي تفوق قدرات الفريق .

الدولة مطالبة بمرافقة الأندية المحترفة
ودعا أحمد قاصب السلطات العمومية إلى ضرورة مساعدة الأندية في دخولها عالم الإحتراف الذي يتطلب الكثير من الإمكانيات، متمنيا أن لا يقتصر الأمر على تقديم الإعانات المالية فحسب، وإنما وجوب مرافقة الأندية في جميع المراحل القادمة، وذلك من خلال متابعة تطور الفرق بإتخاذ جملة من القرارات والإجراءات القانونية الملائمة .
في نفس السياق، أوضح قاصب أن هذه الإجراءات القانونية كفيلة بتشجيع المستثمرين للدخول بقوة إلى عالم كرة القدم، والذين يبحثون عن بعض الضمانات، يمكن إدراجها ضمن سلسلة تسهيلات وتحفيزات جبائية .

سنفتح رأسمال الشركة أمام الجميع
تعيين خبير من طرف محكمة الشراڤة لتقييم ممتلكات المولودية
كشف أحمد قاصب عن قيام محكمة الشراڤة مؤخرا بتعيين خبير لتقييم رأسمال المولودية، وهذا من خلال عملية جرد جميع ممتلكات الفريق، المادية وكذا المعنوية، والتي تمثل الرصيد التاريخي للفريق، حيث أوضح قاصب أن أعضاء مجلس الإدارة سيجتمعون بذات الخبير مباشرة بمجرد انتهائه من عملية جرد ممتلكات الفريق، والذي قد يكون يوم الأربعاء القادم، وهذا لمناقشة مسألة تحديد الرأسمال الحقيقي للمولودية، وبعدها قال قاصب أنه سيباشر عملية فتح رأسمال الشركة للجميع، وبإمكان المهتمين بالإستثمار أو المساهمة شراء حصص أو أي عدد يريدون من أسهم الشركة الرياضية .
من جهة أخرى، أكد قاصب عدم وضع سقف لعدد الأسهم التي سيتم طرحها للبيع، حيث بإمكان شراء من حصة واحدة إلى غاية خمسين حصة حسب إمكانيات كل واحد، فيما تبلغ قيمة كل سهم ألف دينار جزائري .

" فيلا الشراڤة " ستبقى ملكا للجمعية الرياضية
وفي نفس السياق، أوضح رئيس مجلس إدارة مولودية الجزائر، أن مقر الفريق المتواجد بالشراڤة، أو ما يعرف بـ"فيلا الشراڤة" لن تدخل ضمن رأسمال الشركة الرياضية للشركة الرياضية للمولودية، حيث تقرر الإبقاء عليها تابعة للجمعية الرياضية.

التوقيـــــــــــــــــع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
عطر الذكريات
المديرة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 4496
العمر : 37
الموقع : http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
العمل/الترفيه : métreur vérificateur et l'etude de prix
المزاج : الامل
تاريخ التسجيل : 22/01/2009
نقاط : 5509
السٌّمعَة : 10

مُساهمةموضوع: رد: أحمد قاصب المدير العام لمولودية الجزائر .. ضيف منتدى الشروق : نريد وضع حد لـ " التسوّل " في المولودية وانتهى عهد شراء اللاعبين بالملايير   الأحد يناير 23, 2011 7:47 pm


التوقيـــــــــــــــــع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dem3atihssassi.ahlamontada.net
 
أحمد قاصب المدير العام لمولودية الجزائر .. ضيف منتدى الشروق : نريد وضع حد لـ " التسوّل " في المولودية وانتهى عهد شراء اللاعبين بالملايير
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى دمعة احساسي :: ۩۝۩●القســـــــــم الريــــــــاضي●۩۝۩ :: اخبار كل الرياضات-
انتقل الى: